ما هي الفوائد الخفية التي تحصل عليها المنشآت عند استثمارها في التقنية؟

صورة تحتوي على رسم بياني ورسوم التوضيحية تعرض الفوائد الخفية أو ما يُعرف بمزايا الموارد البشرية الذكية وبرامج مسير الرواتب والإستبيانات و تتبع الإجازات
ما هي الفوائد الخفية التي تحصل عليها المنشآت عند استثمارها في التقنية؟

يا هلا بكم في سلسلتنا الخاصة حول أحدث تقارير الأعمال.

الفوائد الخفية – أو ما يُعرف بمزايا الموارد البشرية الذكية وبرامج مسير الرواتب – هي ميزات ملموسة لا تقدر بثمن، وتساعد على الاحتفاظ بالمواهب، وزيادة الإنتاجية، وتحسين البيانات والقرارات.

في مجال الأعمال، يمكننا عادةً رصد الحقائق والأرقام التي يمكن قياسها كميًّا بسهولة. فعند تقييم الأرباح، ننظر إلى الأرقام مثل التكاليف مقابل الدخل. ولكن كيف تقيس الجوانب غير الملموسة مثل الإنتاجية ومعدل فقدان الموظفين؟ أو القيمة المضافة التي يمكن لفرقك تحقيقها كتوفير وقتهم للتركيز على جوانب أخرى وعلى الأعمال التي لها تأثير أكبر بدلًا من المهام الإدارية؟

في هذا التقرير الخاص، نلقي نظرة فاحصة على الفوائد الخفية للبرامج المبتكرة والطرق الإيجابية التي يمكن أن تساعدك في الارتقاء بمستوى أعمالك مع الحفاظ على أهم أصول منشأتك: القوى العاملة الراضية!

قيمة الأتمتة

أهمية الأتمتة والرقمنة في إدارة الأعمال لزيادة الإنتاجية
أهمية الأتمتة والرقمنة في إدارة الأعمال لزيادة الإنتاجية

لنلق نظرة على خسائر الإنتاجية بسبب الافتقار إلى الأتمتة والرقمنة. يقول مسؤولو الموارد البشرية الذين لا يمتلكون أتمتة كاملة أن العمليات الإدارية اليدوية قد أدت إلى انخفاض إنتاجيتهم بنسبة 41%.

على الرغم من أن المنشآت تظهر اعتمادًا سريعًا على التكنولوجيا، إلا أنّ العديد منها لا تزال تستخدم جداول بيانات متعدّدة لتتبع تحولات موظفيها والإجازات التي تم الحصول عليها والوقت المخطط للإجازات. إنّ محاولة مزامنة ذلك مع جدول بيانات آخر يحتوي على معلومات الرواتب الخاصة بك لا يستغرق وقتًا وحسب، بل يشرع الباب أيضًا على خطر زيادة أو نقص الموظفين بسبب الأخطاء في الحسابات. تخيّل ما يمكن أن يفعله فريقك إذا كانت هذه العملية آلية ومبسّطة. بالإضافة إلى تحسين الدقة ومنحهم وقتًا ثمينًا، فإنّ الأتمتة ستحرّر فريقك الإداري من التركيز على الجوانب الثانوية والاهتمام أكثر في الأعمال الجوهرية التي يستند إليها دورهم.

تمكنت المنشآت بفضل منصة بيزات من خفض الأعمال الإدارية اليومية بمقدار الثلثين، ما أتاح لمسؤولي الموارد البشرية التركيز بشكل أكبر على ثقافة بيئة العمل وتحسينها. في حال كنت تعتقد أن الثقافة التنظيمية لا يلاحظها الموظفون، فإنّ 67% منهم يرون أنّ الثقافة أهم من الاستراتيجية أو العمليات. لذا، من المرجح أن تؤدي الثقافة الأكثر إيجابية إلى ضمان قوى عاملة متفاعلة ومخلصة.

مسؤول الموارد البشرية يتصفح منصة بيزات من خلال كمبيوتر لوحي
التركيز بشكل أكبر على ثقافة بيئة العمل وتحسينه

لكن قيمة التكنولوجيا تتجاوز زيادة الإنتاجية. فكلما كان قادة الأعمال أكثر اطلاعًا على العمليات اليومية وتقارير البيانات، كلّما أصبحوا أكثر مرونة في اتخاذ القرارات. على سبيل المثال، يمكن أن يتيح لك استخدام رؤى البيانات الرئيسية من منصة برامج الموارد البشرية صياغة سياسات منشأتك، وفهم احتياجات المنسوبين بشكل أفضل ومعالجة العوامل الخارجية التي تؤثر في حياتهم العملية وفي أعمالهم. يمكن أن تساعد ميزة رصد البيانات البسيطة، مثل مطالبات النفقات في تغيير سياستك لمعالجة آثار ارتفاع الوقود. تسجلّ الشركات التي تستخدم منصة “بيزات” للموارد البشرية ومسير رواتب أكثر من 7000 نقطة بيانات مرجعية. تخيل التغييرات التي يمكنك تنفيذها في عملك اليوم مع القدرة على التحليل الدقيق للاتجاهات الرئيسية التي تحدث داخل منشأتك.

عندما يتعلق الأمر بتلبية توقعات المنسوبين، تقول 70% من المنشآت أن إدماج تكنولوجيا في العمليات اليومية كان بمنزلة السلاح الأقوى الذي ساعدها على الفوز بحرب جذب أفضل المواهب. وبصرف النظر عن معدل فقدان الموظّفين وتكلفة تعيين موظفين جدد، يجب التعمّق أكثر في الوقت الذي يقضيه فريق الإدارة في الإعداد والوقت المستغرق لانغماس الموظفين الجدد في أدوارهم.

أدت الجائحة إلى تسريع التحول في توقعات المنسوبين في جميع أنحاء العالم، وباتت المنشآت أكثر وعيًا بالتكلفة المرتبطة بالاحتفاظ بأفضل مواهبها والقدرة على جذب المرشحين المناسبين. تظهر الأبحاث أيضًا أن وحدات الأعمال عالية المشاركة تحقق فرقًا بنسبة 43% في معدل الدوران الوظيفي. يبحث الموظفون عن أعمال تتجاوز توقعاتهم من حيث تلبية احتياجاتهم ودعم التوازن في حياة العمل.

150,000 موظف يحصلون على مزايا تحويلية

موظفين يتصفحون منصة مزايا الموظفين لبيزات
150000 موظف يحصلون على مزايا تحويلية

وبفضل منصة مزايا الموظفين التابعة لبيزات، يمكن للشركات أن توفر لموظفيها إمكانية غير محدودة للحصول على استشارات الطبيب الافتراضية، فضلًا عن النصائح والمشورة في اختيار وتعظيم سياسات التأمين الخاصة بهم، والقدرة على توفير ما يصل إلى 15,000 ريال سعودي سنويًا من خلال خصومات من محلات البيع بالتجزئة المحليّة. هذا ليس كلّ شيء؛ إذ تمكّن المنصّة أيضًا المنشآت من إطلاق برامج الصحة المؤسّسية الخاصة بها، ما يشجع على المشاركة والاندماج في بيئة العمل من خلال تطبيق بيزات للجوال. إنّ منصّة بيزات بالفعل مكسب للجميع وتجعل القوى العاملة أكثر صحّة ومشاركة وفاعلية. وهذا له تأثير إيجابي على ثقافة الشركة وعلى مستويات الإنتاجية في نهاية المطاف.

كل ما أشرنا إليه هو جزء من تأثير بيزات الواسع الذي يمتد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ويطال آلاف المنشآت. حان الوقت لتعزيز حياتك العملية والتمتّع بميزة تنافسية عالية يوفّرها نظام موارد بشرية سعودي 100%، بالإضافة إلى الإفادة من تقنيات معالجة مسير الرواتب ومزايا الموظّفين الأخرى.

هذه هي آخر أخبارنا! لا تنسوا أن تتابعونا لمعرفة المزيد من التقارير الخاصة حول تأثير “بيزات” الشامل! 

0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *